زوكيربرغ يرفض زر Dislike

كشف المدير التنفيذي لموقع فيسبوك، مارك زوكيربرغ، عن التفكير في منح مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأولى عالمياً المزيد من الأدوات للتعبير عن مشاعرهم وآرائهم بشكل أوسع عوضاً عن الإعجاب والتعليق.


زوكيربرغ يرفض زر Dislike

وجاء إعلان زوكيربرغ (30 عاماً) في معرض إجاباته على أسئلة الحضور في إحدى الحلقات النقاشية، التي استمرت لساعة كاملة الخميس في مقر فيسبوك، مؤكداً أن البعض يرى زر "لايك" Like غير لائق بالنسبة لبعض المشاركات المتعلقة بأحداث ومناسبات حزينة.

وركز زوكيربرغ في حواره على زر "ديسلايك" Dislike، الذي يطالب العديد من المستخدمين منذ سنوات بإضافته إلى الموقع، مشيراً إلى أنه يتطلع لإضافة طريقة جديدة لمساعدة المستخدمين للتعبير عن عدم رضاهم، بحسب عدة تقارير إعلامية.

وأكد في حواره بشكل قاطع أن هذه الطريقة لن تكون من خلال زر يسمى Dislike، الذي يعتقد أنه قد يتم استغلاله بصورة غير سليمة، من شأنها أن تضر بمجتمع المستخدمين على الموقع، بحسب رأيه.

وكان موقع فيسبوك قد أطلق زر Like للمرة الأولى في عام 2009، ونال إعجاب المستخدمين بشكل يدفعهم حالياً للضغط عليه أكثر من 4 مليارات مرة يومياً، ليشكل مع زر Share أحد أهم الأدوات الجاذبة للموقع، بحسب أرقام فيسبوك.

رأيك يهمنا زوكيربرغ يرفض زر Dislike

ننتظر ردك