ايجى مودرن ايجى مودرن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على أجزاء الاب توب التى يمكن استبدالها



قد يتسائل البعض ما هى القطع الداخلية التى يمكن تغيرها فى جهاز الاب توب لتحديث الجهاز بدون الحاجة الى تغيير الجهاز كليا و قد يرغب البعض فى تغيير قطعة معينة بسبب التلف و ليس فقط رغبة فى التحديث و فى هذا المقال سنطلعكم على مدى سهولة و صعوبة تغيير قطع اللاب توب الداخلية.
المعالج
درجة الصوبة: صعبة
اذا حاول فرد شراء معالج منفصلا سيجد صعوبة فى ذلك لانة متوفر للشركات فقط  و حتى اذا وجد الشخص المعالج منفصلا فان عملية التركيب ستتطلب تفكيك الاب توب بشكل كامل و هذا امر مكلف و غير عملى.
اللوحة الام
درجة الصعوبة: صعبة
و اللوحة الام كمثل المعالج لا تباع بشكل تجارى للافراد و تغييرها سيتطلب تكلفة عالية و سيتطلب هذا تفكيك كامل للجهاز و هذا الجزىء من الاب توب نادرا ما يتم تغييره لغرض التحديث و غالبا ما يتم تغييرها فى حالة التلف او الاحتراق و عند التغيير يجب الحرص على ايجاد لوحة ام تعمل مع بقية الاجزاء.
كرت الشاشة
درجة الصعوبة: صعبة
كارت الشاشة فى الاب توب ياتى مدمج و يتطلب تغييره تغيير كلى للوحة الام و هو امر مكلف و صعب كما ذكرنا سابقا و كروت الشاشة ايضا لا تباع بشكل تجارى للافراد و بالتى فان الحصول عليها سيكون صعب.
الرام
درجة الصعوبة: سهلة
يعتبر هذا الجزىء اسهل جزىء يمكن تغييره حيث انى متوفر لدى الكثير من بائعى التجزئة و تركيب الرامات سهل جدا.
الهاردديسك
درجة الصعوبة: متوسطة
ان هذا الجزىء سهل شرائة و تركيبة مثل الرامات تماما و لكن تكمن الصعوبة فى الحاجة الى اعادة تحميل نظام التشغيل و كل البرامج و التعريفات و التطبيقات.
لوحة المفاتيح
درجة الصعوبة: متوسطة
هذا الجزىء لا يباع للمستهلك العادى و لكن يمكن ايجاده بسهولة فى مراكز الصيانة و بتكاليف مقبولة و ليس من الصعب تركيبة.
الشاشة
درجة الصعوبة: صعبة
هذا الجزىء متوفر لدى الكثير من مراكز الصيانة و تركيبها سهل نسبيا و لكن هذا الجوىء غالبا ما يكون عالى السعر و قد يصعب ايجدا الشاشات لبعض الموديلات
مشغل الاقراص
درجة الصعوبة: متوسطة
هذا الجزىء يتطلب تركيبة فك الاب توب و بالرغم من ان تركيبة يتطلب فك الجهاز الا انة من السهل ايجاده و يمكن تركيبة فى الكثير من مراكز الصيانة.
البطارية
درجة الصعوبة: سهلة
هذا الجزىء متوفر بكثرة و من اسهل الاجزاء فى التركيب و الفك.
الشاحن:
درجة الصعوبة: سهلة
هذا الجزىء متوفر بكثرة فى الاسواق.
كرت الصوت
درجة الصعوبة: صعبة
هذا الجزىء غالبا ما يكون مدمج مثل كارت الشاشة و لذلك فتركيبة يتطلب تغيير اللوحة الام.

عن الكاتب

محمد زهران

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ايجى مودرن